الأحد، يونيو 29، 2008

الهيئة الملكية بينبع تكرم المهندسين الحاصلين على الدرجات المهنية







ينبع - عاطف القاضي

رعى مدير عام الهيئة الملكية بينبع بالنيابة المهندس مسفر بن علي الغامدي اليوم حفل تسليم درجات الاعتماد المهني للمهندسين ، بحضور نواب المدير العام ومدراء الإدارات والأقسام بالهيئة الملكية بينبع ، وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية .
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالقران الكريم ألقيت بعد ذلك كلمة المهندسين المؤهلين ألقاها بالنيابة عنهم المهندس عبدالسلام سروجي ، بعد ذلك قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الربيعة كلمة تطرق فيها إلى إنجازات الهيئة السعودية للمهندسين وقال الربيعة
: « إن مشروع الاعتماد المهني للمهندسين تم تدشينه مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، كأول جهة في المملكة يتم تدشين هذا المشروع معها، برعاية رئيس الهيئة الملكية الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود » . وأضاف « هذا المشروع سيعود بالنفع على المهنة والمهندسـين ، وبخاصة أنه يتطلب تحديد مستويات المهندسين في السعودية في الاختصاصات المهنية كافة » .
بعد ذلك ألقى أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المهندس صالح بن عبدالرحمن العمرو كلمة تطرق فيها إلى مفهوم الاعتماد المهني للمهندسين وقدم العمرو عرضاً عن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة السعودية للمهندسين في مجال الاعتماد المهني للمهندسين ، مؤكداً أنها بهذا الحدث تهدف لإطلاق باكورة أحد جهود العمل ، الذي قامت به خلال السنوات الماضية . وأكد أن المشروع سيحقق مستقبل غايات ، طالما سعت الهيئة إلى تحقيقها.
بعد ذلك ألقى مدير عام الهيئة الملكية بينبع بالنيابة المهندس مسفر بن علي الغامدي كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لرئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع لما يلقاه المهندس في الهيئة الملكية من اهتمام ورعاية مباشرة وحرص سموه على إشراك كافة المهندسين بالهيئة الملكية في عضوية الهيئة السعودية للمهندسين ، استشعاراً من سموه لرفع مستوى أداء المهندسين من خلال المحافظة على التطوير المهني المستمر بهدف تنمية مهارات المهندسين وتوفير أفضل الممارسات المهنية لهم، مضيفا أن الهيئة الملكية تقدر وتثمن دور الهيئة السعودية للمهندسين لما تبذلة من جهود حثيثة لتدشين مشروع الاعتماد المهني للمهندسين والذي تشرفت الهيئة الملكية بكونها الجهة الأولى على مستوى المملكة التي استضافت هذا الحدث في إطار الشراكة بين الهيئة الملكية والهيئة السعودية للمهندسين .

بعد ذلك جرى تسليم شهادات التأهيل المهني للمهندسين وعددهم (126) مهندساً ما بين درجة مهندس ، ومهندس مشارك ، ومهندس محترف ، ومهندس مستشار .