الثلاثاء، يوليو 29، 2008

للتأكد من حسن أداء الأجهزة الحكومية... «أمير المدينة» يطالب المحافظين بأداء دورهم الإشرافي

ويدشن مشاريع تنموية بـ 125 مليوناً


المدينة المنورة - هيبت محمود الحياة - 29/07/08//
بدر - عاطف القاضي الحياة - 29/07/08//

يدشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، اليوم (الثلثاء) ويؤسس لعدد من المشاريع التنموية في محافظة بدر، تقدر كلفتها بأكثر من 125 مليون ريال. وأكد محافظ بدر المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة، أن الزيارة تأتي في إطار زيارات أمير منطقة المدينة التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة، للاطمئنان على أحوال المواطنين، وتفقد شؤونهم، والاطلاع على سير المشاريع التنموية.
وأضاف: «إن أمير المنطقة سيقوم خلال الزيارة بتدشين ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع التعليمية والبلدية والصحية، ومشاريع المياه، والشؤون الإسلامية، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد».



من جهة أخرى، شدد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، على أهمية الدور الإشرافي لمحافظي المحافظات، وفق ما حدده نظام المناطق ولائحته التنفيذية، للتأكد من حسن أداء الأجهزة الحكومية وموظفيها.
وأضاف أمير منطقة المدينة خلال ترؤسه أمس اجتماع محافظي المحافظات في المنطقة: «إن هذا الدور الإشرافي يشمل أيضاً الحرص على تنفيذ الأحكام القضائية، وكفالة حقوق الأفراد، والمحافظة على أموال الدولة، ومنع التعديات، وضرورة استمرار التواصل مع المواطنين، وتفقد أحوالهم بشكل مستمر، وتنمية العمل الاجتماعي، والاهتمام بالأسر الفقيرة، والاستماع إلى شكواهم وحاجاتهم، والعرض عنها بما يبرئ ذمة ولي الأمر.
كما شدد الأمير عبدالعزيز بن ماجد خلال الاجتماع على أهمية الجانب الأمني، مشيراً إلى أن الأمن مسؤولية مشتركة للجميع، وأن ما تحقق من أمن ورخاء تنعم به السعودية مرده إلى تمسك هذه البلاد وقادتها بالشريعة الإسلامية قبل كل شيء، فضلاً عن شعور المجتمع بالمسؤولية تجاه الوطن لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود.
ونوه أمير منطقة المدينة بالمشاريع التي تحققت في المحافظات خلال السنوات القليلة الماضية في المجالات التعليمية والصحية والبلدية والطرق والمواصلات كافة، وغيرها من المجالات، داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء، بما ينسجم مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز.
وأكد الأمير عبدالعزيز بن ماجد أهمية مثل هذا اللقاء مع المحافظين، للوقوف على مختلف الجوانب التنموية المتعلقة بالمحافظات، وما تحقق من تطور في مجال توطين الخدمات وتوزيعها، ومستوى كفايتها، ومدى استفادة المواطنين منها، بحيث تلامس حاجاتهم الفعلية، وتسهم في نمو المراكز والقرى المختلفة.
واستعرض المجتمعون الأوضاع العامة في المحافظات، وما تحقق من تطور ملموس في مختلف المجالات والمظاهر الاجتماعية، وسير أداء الأجهزة الحكومية والإجراءات المتخذة لتطويرها.
وأوضح الأمين العام لمجلس المنطقة وهيب بن محمد السهلي، أن الأمير عبدالعزيز بن ماجد، وجه بعقد هذه الاجتماعات بشكل دوري كل ستة أشهر، للوقوف على الأوضاع العامة في محافظات المنطقة كافة، وإجراء التقويم اللازم لما اتخذ من خطوات لتحقيق الأهداف المطلوبة.