الخميس، يوليو 03، 2008

فتح باب القبول في كلية ينبع الصناعية



ينبع - عاطف القاضي


أعلنت كلية ينبع الصناعية عن فتح باب القبول للفصل الدراسي (الأول) 1429/1430هـ وذلك اعتباراً من يـوم السبت 16/7/1429هـ وحتى يوم الأربعاء 20/7/1429هـ وفقاً للشروط التالية:
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية الـعــامة (علوم طبيعية- علوم شرعية وعربية- علوم إدارية واجتماعية) أوالثانوية التجارية بنسبة 85% فأكثر.
أن يكون حاصلاً على درجة اختبار القدرات العامة.
أن يكون حاصلاً على درجة اختبار التحصيلي ( لتخصص العلوم الطبيعية) فقط. أن يكون حديث التخرج [ يقبل للتقديم خريجو الأعوام (1426-1427)هـ ، (1427-1428)هـ ، (1428-1429) هـ فقط [ أن لا يكون مفصولاً من كلية ينبع الصناعية خلال الفصل الدراسي الثاني لعام (1428-1429)هـ ,أن يكون حسن السيرة والسلوك. أن يكون لائقاً طبياً.فعلى الطلاب الراغبين الالتحاق للدراسة بالكلية زيارة موقعالكليةعلىشبكةالانترنت(
www.yic.edu.sa
) خلال الفترة المشار إليها أعلاه.
تأسست الهيئة الملكية للجبيل وينبع في عام 1975 م بناء على مرسوم ملكي يقضي بتطوير المرافق الأساسية في المدينتين الصناعيتين الجبيل – على ساحل الخليج العربي – وينبع - على ساحل البحر الأحمر - لبناء قاعدة صناعية متكاملة تعمل على تسخير ومن ثم تطوير المصادر المحلية الطبيعية .
تأسست كلية ينبع الصناعية التابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع في عام 1989 م بغية تحقيق الأهداف التي رسمتها الهيئة والمتمثلة في تطوير الموارد البشرية والعمل على توفير القوى العاملة السعودية متسلحة بمستوى عال من التعليم والتدريب التقني حتى تتمكن من إدارة الاقتصاد المتنامي للملكة العربية السعودية بمختلف قطاعاته.
يأتي موقع كلية ينبع الصناعية في قلب المدينة الصناعية التي تبعد مسافة 350 كم إلى الشمال من مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.
وتنفرد مدينة ينبع الصناعية بمبانيها الجميلة وبمساحاتها الخضراء الفسيحة. وتأخذ الكلية على عاتقها تزويد الطلاب السعوديين بالمهارات الأكاديمية التقنية منها والعلمية التي تحتاج إليها القطاعات الصناعية والاقتصادية. وللقيام بهذه المسئولية على الوجه المطلوب فقد تم تجهيز الكلية بوسائل تعليمية حديثة كأجهزة الحاسب الآلي والوسائل السمعية والمرئية بالإضافة إلى مختبرات متخصصة تضم تجهيزات ذات مستوى عال وورش عمل تقنية حديثة.

لقد صممت البرامج التعليمية للكلية لتحقيق أهداف منها:
1- توفير برامج تخصصية لحملة الثانوية العامة والثانوية الصناعية والثانوية التجارية أو ما يعادلها في مجالات التقنية الصناعية والتي ترتبط ارتباطاً فنياً وتقنياً بمجالات الصناعات القائمة في المملكة ، وبالذات الصناعات القائمة في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين .
2- الاهتمام بدراسة احتياجات الصناعات القائمة في المملكة ، والعمل على توفير التخصصات التقنية الملائمة لسد حاجة هذه الصناعات من هذه التخصصات بالكوادر الوطنية الفنية المؤهلة .
3- تنظيم برامج تدريبية متخصصة في المجال التقني والفني لمن هم على رأس العمل من السعوديين بهدف رفع مستواهم الفني إلى درجة تمكنهم من التعامل مع النظم التقنية الحديثة وأساليبها وتسخيرها لخدمة القطاعات الصناعية في المملكة .
الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة تزف 100 شاب وفتاة بالعيص
ينبع - عاطف القاضي

اقامت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة في محافظة ينبع مساء يوم الأربعاء الموافق 28/6/1429هـ ، حفل الزواج الجماعي الثالث الذي تقيمه الجمعية وذلك في مركز العيص التابع لمحافظة ينبع ، وأوضح مدير مكتب الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة في محافظة ينبع الشيخ محمد بن عبدالرحمن الكلثمي أن مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية تكفلت بتزويج 100 شاب وفتاة في حفل زواج جماعي وتأمين العديد من الهدايا العينية الأخرى.
وبلغ عدد الشباب الذين قامت الجمعية بتزويجهم خلال الحفل الأول والثاني والثالث 250 شاب وفتاة ، وثمن الشيخ محمد بن عبدالرحمن الكلثمي هذه المبادرة الخيرية من مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية عل رعايتها وتكفلها بتكلفة هذا الزواج وأن هذا الدعم دليل على هذا التكافل الاجتماعي الذي يجسد روح التآلف بين أبناء هذا الوطن.
وأشار الشيخ الكلثمي أن الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة في محافظة ينبع أنهت استعداداتها النهائية لهذا الزواج منذ وقت مبكر وقامت بعقد دورات تدريبية للعرسان الجدد إضافة إلى توزيع العديد من الأشرطة والكتب الدينية عليهم.